lundi 16 avril 2012

كاتب عام النقابة الوطنية للتعليم كدش في لقاء تواصلي

أكد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل علال بلعربي في اللقاء التواصلي مع نساء ورجال التعليم بسيدي قاسم، عن مسؤولية الدولة في تردي الوضع التعليمي العمومي الوطني . وذلك بتجاهلها لكل المعطيات العملية والكفاءات الوطنية وكذا مطالب الشركاء الاجتماعيين لوضع سياسة تربوية فعالة بعيدة عن كل ما هو تقني واستعجالي في مقاربة واقع المدرسة العمومية.

كما أكد المسؤول النقابي ان إلغاء العمل بيداغوجيا الإدماج هو إنصاف للنقابة الوطنية للتعليم التي كانت سباقة في معارضة هذه البيداغوجية التي لا تتناسب و الشروط الذاتية والموضوعية للمنظومة التربوية التي تتطلب دراسة ميدانية واقعية بعيدة عن تقارير وتشخيصات مكاتب دراسات أجنبية.

وقد تطرق المسؤول لعدة قضايا تهم قضايا نساء ورجال التعليم من ترقية ومستجدات الملف المطلبي وغيرها من الأمور التي تعرفها الساحة التربوية. كما دعا نساء ورجال التعليم لليقظة والنضال للرد الاعتبار للمدرسة العمومية والضلوع بدورها التاريخي في التربية وإنتاج النخب، منتقدا في الوقت ذاته ما تعرفه الساحة التربوية من إضرابات متكررة التي ترهن مستقبل جيل بكامله من أجل مطالب عادلة ومشروعة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire